منصة التعليم الإلكتروني اي بوكليت

منصة التعليم الإلكتروني اي بوكليت (E-Booklet) هي منصة متكاملة للمدارس متوفرة كموقع إلكتروني وتطبيق موبايل؛ تُمثل مقر إلكتروني للمدارس لتقديمها مجموعة شاملة من الأدوات الإلكترونية لإنجاز جميع المهام التعليمية بدايةً من إعداد الدروس وشرحها إلى عرض الدروس بشكل مباشر أو مسجل حسب الحاجة مع إعداد التدريبات التفاعلية وقت الحصص والواجبات المدرسية والاختبارات مع توظيف الذكاء الاصطناعي في تصحيح مختلف أنواع الأسئلة وتقديم التغذية الراجعة للطلاب مع تقديم تقارير يومية ودورية للإدارة، والمدرسين، وأولياء الأمور.

مميزات منصة التعليم الإلكتروني اي بوكليت:

التكامل:

فهي منصة شاملة للشرح في الفصول بشكل مباشر أو عن بعد مع السهولة الفائقة في حفظ الشرح على المنصة ليستفيد منه الطلاب عدد لا محدود من المرات في أي وقت يشاءون ومن أي مكان.

وبالإضافة إلى ذلك فهي تساعد المدرسين في تجهيز التدريبات بأنواعها المختلفة واستخداماتها المنوعة وذلك لتضمنها بنك أسئلة كبير للمنهج المصري يتضمن آلاف الأسئلة المنوعة مع إمكانية إضافة عدد لا محدود من الأسئلة سواءً من المنهج المصري أو من أي نوع من المناهج وفق الحاجة.

توفر عدة طرق لإجراء الاختبارات:

إذ يُمثل إجراء الاختبارات أون لاين تحدي كبير للمدارس، لذا فقد طورت المنصة طرق مميزة لإجراء الاختبارات أون لاين تتمثل في الاعتماد على فتح الطلاب الكاميرا وقت الاختبار أون لاين ثم إضافة الإجابات إلى المنصة بسهولة وسرعة لتُصحح تلقائيًا بتقنيات الذكاء الاصطناعي أو بشكل مباشر وفق ما يُقرره مدرس كل مادة.

المرونة في الاستخدام:

يتضح ذلك في الكثير من الخصائص المتوفرة في منصة التعليم الإلكتروني والتي يتمثل أبرزها فيما يلي:

التركيز على التعليم التفاعلي:

فمن أكثر تحديات التعليم أون لاين انخفاض مستوى التفاعل نسبيًا مقارنةً بالتفاعل المباشر؛ ولكن هذا الأمر تتغلب عليه منصة التعليم الإلكتروني إي بوكليت بتعدد فرص التفاعل في وقت الشرح مع الكثير من المميزات المُشجعة للطلاب على إتمام الواجبات المدرسية مع أكبر عدد ممكن من الأنشطة وذلك بالاعتماد على عدة طرق من أبرزهم مسابقة TOP 10 التي تُنظمها على المنصة بين طلاب كل مدرسة وتُقدم شركة لغة العصر جوائزها سنويًا للطلاب.

سهولة متابعة المستوى التعليمي:

حيث توفر المنصة تقارير دورية لأولياء الأمور عن المستوى التعليمي للطلاب لمساعدتهم في تطوير المستوى التعليمي لأبنائهم. كما تقدم المدرسة تقارير يومية، وأسبوعية، وشهرية، وتقارير كل فصل دراسي عن المستوى التعليمي للطلاب لكل من المشرفين والمدرسين، مع إمكانية البحث في التقارير بعدة طرق.

فضلًا عن ذلك تُتيح المنصة التواصل بسهولة بين الإدارة، وأولياء الأمور، والمدرسين، والطلاب مع تنبيه المُستلم فور تلقي رسالة.

ولا تقتصر مميزات منصة التعليم الإلكتروني إي بوكليت على ذلك حيث توفر شركة العصر الدعم الفني على مدار الساعة، كما توفر تدريب عن بعد للمدرسين والطلاب لمساعدتهم على تحقيق الاستفادة القصوى من المنصة.

ونظرًا لكثرة تفاصيل مميزات منصة التعليم الإلكتروني إي بوكليت فيمكنك معرفة المزيد من المعلومات عنها بالتواصل معنا فورًا كما يُمكنك طلب عرض لتطوير منصة تعليمية خاصة بمؤسستك.

صندوق المحتويات